سيرفرات حرب التتار بجميع انواعها سريع مدفوع x50000 x900000 ذهب مجاني والمزيد
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | .
 

 جميع انشطة كتاب التربية الاسلامية للصف الحادي عشر الفصل الاول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 911
نقاط : 6669
التقييم : 24
تاريخ التسجيل : 31/10/2011
الموقع : http://tatarwar.mam9.com
المزاج : ...

مُساهمةموضوع: جميع انشطة كتاب التربية الاسلامية للصف الحادي عشر الفصل الاول    الأربعاء أكتوبر 30, 2013 1:06 am


نشاط رقم (1):صفحة 5
(إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنْفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنْزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ مَاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِنْ كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ) [البقرة : 164[
[ltr]----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------[/ltr]
[ltr]نشاط رقم (2):صفحة 8[/ltr]
[ltr]  الإعجاز العلمي في قوله تعالى: (بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ) هو أن البنان تحتوي على البصمات، والتي في الغاية من الدقة، حيث لا يتشابه اثنان في خريطة البصمات، فأقسم الله تعالى بالقيامة أنه قادر على أن يرد هذه البنان يوم القيامة كما كانت وبنفس الخريطة والدقة، وذلك في معرض الرد على المشركين الذين ينكرون المعاد ويستبعدون حشر الأجسام بعد كونها ترابا، وقد ذكر هذا المعنى كثير من المواقع المتخصصة بالإعجاز، وهذا الأمر أي عدم تطابق البصمات إنما اكتشف مؤخرا، أما المفسرون، فإنهم ذكروا أن البنان التي تحتوي على العظام الصغيرة والأظافر إذا كان الله سيعيدها كما كانت، ويؤلف بينها حتى تستوي، فمن باب أولى أن يعيد ما هو أكبر منها.[/ltr]
[ltr]---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
[/ltr]
[ltr]نشاط رقم (3):صفحة 12[/ltr]
1-عن مدينة الخليل ﴿وَنَجَّيْنَاهُ وَلُوطاً إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا لِلْعَالَمِينٌَ﴾ [الأنبياء:71[.
2-قال تعال : ﴿ادْخُلُوا الْأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمٌْ﴾ [المائدة:21].هذه الاية نزلت عندما طلب موسى من بني اسرائيل دخول فلسطين .
3-أكد القرآن بركة أرض فلسطين حين قال: ﴿وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ عَاصِفَةً تَجْرِي بِأَمْرِهِ إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا وَكُنَّا بِكُلِّ شَيْءٍ عَالِمِينٌَ﴾ [الأنبياء:81[
[ltr]----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------[/ltr]
[ltr]       نشاط رقم (4):صفحة 14[/ltr]
اختلف علماء الأمة ومفسروها في زمان وقوع هذين الفسادين:
الفساد الاول (اول افسادهم):
**
فعن ابن عباس وابن مسعود: أول إفسادهم قتل زكريا
**
وقال ابن إسحاق: قتل شعيا نبي الله  (واختلفوا في جنسية الذين سلطوا على بني إسرائيل في المرة الأولى)
*
فعن ابن عباس وقتادة: أنهم جالوت وجنوده، ثم كانت لهم الغلبة مرة أخرى وقتل داود جالوت
*
وعن سعيد بن جبير: أنه ملك الموصل سنجاريب وجنوده.
*
وعن سعيد بن المسيب ومجاهد: أنه بختنصر ملك بابل
_______________
________________________________________________
الفساد الثاني:
-اختلفوا في المرة الثانية:
*
ذكر القرطبي وغيره: قتلهم ليحيى عليه السلام وقد قتله الملك هيردوس  (واختلفوا فيمن سلط عليهم في المرة الأخرى، ) فقيل المسلمون وقيل قيصر الروم.
*
وروي عن عبد الرحمن بن زيد: كان إفسادهم الذي يفسدون في الأرض مرتين:قتل زكريا ويحيى بن زكريا،
سلط الله عليهم سابور ذا الأكتاف ملكًا من ملوك فارس، من قتل زكريا، وسلَّط عليهم بختنصر من قتل يحيى عليه السلام.
__________________________________________
_______________________
أما التفسيرات الحديثة :
فقد قال الشهيد سيد قطب:
*
أن بني إسرائيل أفسدوا في الأرض فسلط الله عليهم المسلمين فأخرجوهم من الجزيرة كلها،
ثم عادوا إلى الإفساد فسلط عليهم عبادًا آخرين، حتى كان العصر الحديث فسلط عليهم "هتلر"
*
وقد عادوا اليوم إلى الإفساد في صورة "الكيان الصهيوني" الذي احتل فلسطين،وليسلطن الله عليهم من يسومهم سوء العذاب؛ تصديقًا لوعد الله القاطع، وفاقًا لسنته التي لا تتخلف؛ قال الرسول صلى الله علية وسلم Sad لا تقوم الساعة حتى يتقاتل المسلمون واليهود فيقتلوهم المسلمون حتى يختبأ اليهودي خلف حجر أو شجر فيقول الحجر أو الشجر يا مسلم يا عبد الله خلفي يهودي تعال فقتلة إلا شجرة الغرقد فإنها من شجر اليهود (.
                  ---------------------------------------------------------------------------------------------               

نشاط رقم (5):صفحة: 22
عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا يحل دم امرء مسلم إلا بإحدى ثلاث: الثيب الزاني، والنفس النفس، والتارك لدينه المفارق للجماعة ". رواه البخاري ومسلم.
[ltr]----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
[/ltr]
[ltr]نشاط رقم (6):صفحة: 32[/ltr]
-1 احترام المحاور حتى وان كان أفكاره غريبة
-2
حسن الإنصات
- 3
عدم المقاطعة
-4
البعد عن الشتائم والسباب
-5
البعد عن الاستهزاء أو تقليل شأن ما يطرحه الآخر
[ltr]----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
[/ltr]
[ltr]نشاط رقم (7):صفحة: 37[/ltr]
ألم تعلم -أيها الرسول- قصة الذين فرُّوا من أرضهم ومنازلهم، وهم ألوف كثيرة؛ خشية الموت من الطاعون أو القتال، فقال لهم الله: موتوا، فماتوا دفعة واحدة عقوبة على فرارهم من قدر الله، ثم أحياهم الله تعالى بعد مدة؛ ليستوفوا آجالهم، وليتعظوا ويتوبوا؟ إن الله لذو فضل عظيم على الناس بنعمه الكثيرة، ولكن أكثر الناس لا يشكرون فضل الله عليهم.
نشاط رقم (Cool:صفحة: 42
أيها المسلمون أنسيتم أفعال بني إسرائيل, فطمعت نفوسكم أن يصدِّق اليهودُ بدينكم؟ وقد كان علماؤهم يسمعون كلام الله من التوراة, ثم يحرفونه بِصَرْفِه إلى غير معناه الصحيح بعد ما عقلوا حقيقته, أو بتحريف ألفاظه, وهم يعلمون أنهم يحرفون كلام رب العالمين عمدًا وكذبًا.
----------------------------------------------------------------------------------------------------------- 

   نشاط رقم (9):صفحة: 61
*الكرم*
يُروى عن سهل بن سعد(صلى الله عليه و سلم)، أنه قال: جاءت امرأةٌ إلى النبي (صلى الله عليه و سلم)بِبُرْدَةٍ، فقالت: يا رسول الله، أكسوك هذه. فأخذها النبي (صلى الله عليه و سلم)محتاجًا إليها فَلَبِسَهَا، فرآها عليه رجلٌ من الصحابة، فقال: يا رسول الله، ما أحسن هذه، فَاكْسُنِيهَا. فقال: "نَعَمْ". فلمَّا قام النبي (صلى الله عليه و سلم)لاَمَهُ أصحابه، قالوا: ما أحسنْتَ حين رأيتَ النبي (صلى الله عليه و سلم)أخذها محتاجًا إليها ثم سألتَه إيَّاها، وقد عرفتَ أنَّه لا يُسْأَلُ شيئًا فيمنعه. فقال: رَجَوْتُ بَرَكَتَهَا حين لبسها النبي (صلى الله عليه و سلم)؛ لعلِّي أُكَفَّن فيها. وفي رواية قال سهل: فكانت كفنه.
*الشجاعة*
يؤكد أنس بن مالك رضي الله عنه ذلك بما حصل لأهل المدينة يوماً، حينما فزعوا من صوت عالٍ، فأراد الناس أن يعرفوا سبب الصوت، وبينما هم كذلك إذ أقبل عليهم النبي صلى الله عليه وسلم على فرس، رافعاً سيفه قائلاً لهم: (لم تراعوا لم تراعوا)، أي (لا تخافوا ولا تفزعوا) رواه البخاري ومسلم، فهذا الموقف يبين شجاعته صلى الله عليه وسلم، حيث خرج قبل الناس لمعرفة الأمر، وليطمئنهم ويهدأ من روعهم.
*الصبر*
- فكانَ مثالا للصبرِ عليه السلام، سكنَ في مكةَ فعاداهُ الأقرباءُ والأحباء، ونبذَه الأعمامُ والعمومةَ، وقاتلَه القريبُ قبل البعيد فكانَ من أصبرِ الناس، أفتقرَ وأشتكى، ووضع الحجرَ على بطنِه من الجوع وظمأَ فكان من أصبرِ الناس.
-
مات أبنَه بين يديه وعمرُه سنتان، فكان ينظرُ إلى أبنِه الحبيبِ القريبِ من القلبِ، ودموعُ المصطفى صلى الله عليه وسلام الحارةُ تتساقطُ كالجُمانِ أو كالدرِ على خدِ أبنِه وهو من أصبرُ الناسِ يقول (عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم): ( تدمع العين، ويحزنُ القلب، ولا نقولُ إلا ما يرضي ربَنا، وإنا بفراقِك يا إبراهيمُ لمحزونون )
-
مات خديجةُ زوجتُه وامرأتُه العاقلةُ الرشيدة، العاقلةُ الحازمةُ المرباةُ في بيتِ النبوة، التي كانت تؤيدُه وتنصُره، ماتت وقت الأزمات، ماتت في العصرِ المكي يوم تألبت عليه الجاهليةُ، وقد كانت رضي اللهُ عنها ساعدَه الأيمن.
-
يشتكي إليه من كثرةِ الأعداء، ومن الخوفِ على نفسِه فتقول: كلا واللهِ لا يخزيكَ اللهُ أبدا، إنك لتصلُ الرحم، وتحملُ الكلَ، وتعينُ الملهوفَ، وتطعمُ الضيفَ، كلا واللهِ لا يخزيكَ اللهُ أبدا. فتموتُ في عام الحزنِ فيكونُ من أصبرِ الناسِ لأن اللهَ يقولُ له) : فَاصْبِرْ صَبْراً جَمِيلاً (


                                       
    *الحلم*
طلب النبي من عائشة الرفق في الأمر كله:
حدثنا عبد العزيز بن عبد الله حدثنا إبراهيم بن سعد عن صالح عن بن شهاب عن عروة بن الزبير أن عائشة رضي الله عنها زوج النبي صلى الله عليه وسلم قالت دخل رهط من اليهود على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا السام عليكم قالت عائشة ففهمتها فقلت وعليكم السام واللعنة قالت فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم مهلا يا عائشة إن الله يحب الرفق في الأمر كله فقلت يا رسول أو لم تسمع ما قالوا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قد قلت وعليكم.
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
نشاط رقم (10):صفحة: 63
حينما تم توقيع صلح الحديبية .. أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم المسلمين. بأن يذبحوا الهدى، ويحلوا إحرامهم، ولكن الحمية الدينية في داخلهم، والصلح الذي منعهم من الطواف ببيت الله الحرام .. أشعلت ثورة في صدورهم .. منعتهم أن يروا الحكمة في توقيع هذا الصلح .. وكيف أن الله سبحانه وتعالى جعل في هذا الصلح إشارة لانتصار الإسلام وفتح مكة.
لقد غابت عنهم الحكمة في أن الله سبحانه وتعالى منعهم من القتال .. لأن في مكة مسلمين يكتمون إسلامهم ويبقون إيمانهم في صدورهم، وأنه لو حدث قتال في هذا الوقت لقتل المسلمون بعضهم بعضاً وهم لا يعلمون .. وفي ذلك يقول الحق سبحانه وتعالى:
(هُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا وَصَدُّوكُمْ عَنِ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَالْهَدْيَ مَعْكُوفًا أَن يَبْلُغَ مَحِلَّهُ وَلَوْلَا رِجَالٌ مُّؤْمِنُونَ وَنِسَاء مُّؤْمِنَاتٌ لَّمْ تَعْلَمُوهُمْ أَن تَطَؤُوهُمْ فَتُصِيبَكُم مِّنْهُم مَّعَرَّةٌ بِغَيْرِ عِلْمٍ لِيُدْخِلَ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ مَن يَشَاء لَوْ تَزَيَّلُوا لَعَذَّبْنَا الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا )
وهكذا بين الله سبحانه وتعالى للمسلمين .. الحكمة في أنه منعهم من القتال يوم صلح الحديبية، لأن هناك رجالاً مؤمنين ونساء مؤمنات في مكة يكتمون إيمانهم .. وقوله تعالى:(لَوْ تَزَيَّلُوا) أي لو كانوا معروفين ويجمعهم مكان واحد بحيث يكونوا مميزين عن الكفار .. وقول الحق تبارك وتعالى:(أَن تَطَؤُوهُمْ فَتُصِيبَكُم مِّنْهُم مَّعَرَّةٌ بِغَيْرِ عِلْمٍ) أي تقتلونهم وأنتم لا تعلمون أنهم مؤمنون، وقوله سبحانه:(فَتُصِيبَكُم مِّنْهُم مَّعَرَّةٌ (أي تشعرون بالعار والخزي .. لأنكم قتلتم مؤمنين .. ولذلك كانت الحكمة من عدم الإذن بالقتال يوم صلح الحديبية.
ثم يبين لنا القرآن الكريم كيف أن الله جل جلاله هو الذي أنزل السكينة على رسوله وعلى المؤمنين حتى لا يقاتلوا .. فيقول سبحانه:(إِذْ جَعَلَ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي قُلُوبِهِمُ الْحَمِيَّةَ حَمِيَّةَ الْجَاهِلِيَّةِ فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التَّقْوَى )
نقول: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر المؤمنين بأن يذبحوا الهدى، ويحلوا إحرامهم، ولكن أحداً منهم لم يفعل ذلك، فدخل الرسول عليه الصلاة والسلام على زوجته أم سلمه بنت أبي أمية وهو شديد الغضب، فقالت: مالك يا رسول الله؟ فلم يرد .. فكررتها عدة مرات. حتى قال صلى الله عليه وسلم: "هلك المسلمون، أمرتهم بأن ينحروا ويحلقوا فلم يفعلوا" فقالت أم سلمه: "يا رسول الله لا تلمهم فإن داخلهم أمراً عظيماً مما أدخلت على نفسك من المشقة في أمر الصلح ورجوعهم بغير فتح يا نبي الله اخرج ولا تكلم أحدا منهم، وانحر هديك وأحلق رأسك ففعل رسول الله صلى الله عليه وسلم ذلك، وقام المسلمون فنحروا وحلقوا.
-------------------------------------------------------------------------------------------------------
نشاط رقم (11):صفحة: 69
موقف عثمان بن عفان في غزوة العسرة – غزوة تبوك – فحينما اشتد الحرج والضيق بالمسلمين نهض عثمان بن عفان رضي الله عنه مبادرا الى بذل ماله وقدم للمجاهدين ما يحتاجون إليه من خيل وإبل وأطعمة حتى قيل إنه تبرع بتسعمائة بعير وخمسين فرسا وحمل ألف دينار في كمه ونثرها في حجر الرسول صلى الله عليه وسلم فقال صلى الله عليه وسلم ( ما ضر عثمان ما فعل بعد اليوم ) .
-------------------------------------------------------------------------------------------------------
نشاط رقم (12):صفحة: 75
الانتحار
قتل النفس
شرب الخمر
تناول المخدرات
-------------------------------------------------------------------------------------------------------
نشاط رقم (13):صفحة: 75
تعتبر الشريعة الأخلاق الفاضلة أولى الدعائم التي يقوم عليها المجتمع، ولهذا فهي تحرص على حماية الأخلاق وتتشدد في هذه الحماية بحيث تكاد تعاقب على كل الأفعال التي تمس الأخلاق.
أما القوانين الوضعية، فتكاد تهمل المسائل الأخلاقية إهمالاً تاماً، ولا تعني بها إلا إذا أصاب ضررها المباشر الأفراد أو الأمن أو النظام العام.
فلا تعاقب القوانين الوضعية مثلاً على الزنا إلا إذا أكره أحد الطرفين الآخر، أو كان الزنا بغير رضاه رضاء تاماً، لأن الزنا في هاتين الحالتين يمس ضرره المباشر الأفراد كما يمس الأمن العام أما الشريعة فتعاقب على الزنا في كل الأحوال والصور، لأنها تعتبر الزنا جريمة تميت الأخلاق وإذا فسدت الأخلاق فقد فسدت الجماعة وأصابها الانحلال.
وأكثر القوانين الوضعية لا تعاقب على شرب الخمر، ولا تعاقب على السكر لذاته، وإنما تعاقب السكران إذا وجد في الطريق العام في حالة سكر بيِّن، فالعقاب على وجوده في حالة سكر بيِّن في الطريق العام، لأن وجوده في هذه الحال يعرض الناس لأذاه واعتدائه، وليس العقاب على السكر لذاته باعتباره رذيلة، ولا على شرب الخمر باعتبار أن شربها مضر بالصحة، متلف للمال، مفسد للأخلاق..
أما الشريعة فتعاقب على مجرد شرب الخمر ولو لم يسكر منها الشارب؛ لأنها تنظر إلى الجريمة من الوجهة الخلقية التي تتسع- كما نعلم- لشتى المناحي والاعتبارات، فإذا صينت الأخلاق فقد صينت الصحة والأعراض والأموال والدماء وحفظ الأمن والنظام.
والعلة في اهتمام الشريعة بالأخلاق على هذا الوجه، أن الشريعة تقوم على الدين، وأن الدين يأمر بمحاسن الأخلاق، ويحث على الفضائل، ويهدف إلى تكوين الجماعة الصالحة الخيرة، ولما كان الدين لا يقبل التغيير والتبديل، ولا الزيادة والنقص، فمعنى ذلك أن الشريعة سيظل ما بقى الدين الإسلامي حريصة على حماية الأخلاق، آخذة الشدة من يحاول العبث بها.
والعلة في استهانة القوانين الوضعية بالأخلاق، أن هذه القوانين لا تقوم على أساس من الدين، وإنما تقوم على أساس من الواقع وما تعارف الناس عليه من عادات وتقاليد.
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------
نشاط رقم (14):صفحة: 79
لاشك أن فاحشة اللواط من أعظم المعاصي بل من الكبائر التي حرمها الله عز وجل ، وقد أهلك الله قوم لوط عليه السلام لما تمادوا في غيهم واستمرؤوا هذا الفعل الشنيع بأنواع رهيبة من العقوبة ، قال الله تعالى : ( فلما جاء أمرنا جعلنا عاليها سافلها وأمطرنا عليهم حجارة من سجيل منضود . مسومة عند ربك ) ثم قال سبحانه محذرا من يأتي بعدهم من الأمم التي تفعل فعلهم ( وما هي من الظالمين ببعيد ) . وقال تعالى : ( ولقد راودوه عن ضيفه فطمسنا أعينهم فذوقوا عذابي ونذر . ولقد صبحهم بكرة عذاب مستقر ) ، وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به ) رواه أحمد.
-------------------------------------------------------------------------------------------------------
نشاط رقم (15):صفحة: 87
الفرق بين الثأر والقصاص؛ أن القصاص يدل على المساواة في القتل أو الجرح، أما الثأر فلا يدل على ذلك، بل ربما دل على المغالاة لما في معناه من انتشار الغضب، وطلب الدم وإسالته.
حرم الإسلام قتل النفس ابتداءً بغير حق لحرمة النفس الإنسانية، فقال تعالى: ( ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق) {الأنعام: 151}، وبيّن النبي صلى الله عليه وسلم الحق الذي يقتل به المسلم، فقال: "لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث: النفس بالنفس، والثيب الزاني، والمفارق لدينه التارك للجماعة".
*أباح الإسلام الأخذ بالثأر على سبيل القصاص بشروطه المفصلة في مصطلح: "قصاص وجناية على النفس وجناية على ما دون النفس".
*إباحة الإسلام للثأر مقيدة بعدم التعدي على غير القاتل، ولذلك حرم الإسلام ما كان شائعًا في الجاهلية من قتل غير القاتل، ومن الإسراف في القتل، لما في ذلك من الظلم والبغي والعدوان، قال الله تعالى: (ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا فلا يسرف في القتل) {الإسراء: 33}
*حكمة تشريع القصاص وتحريم الثأر على طريقة الجاهلية:
أ- القصاص يقتصر فيه على الجاني فلا يؤخذ غيره بجريرته، في حين أن الثأر لا يبالي ولي الدم في الانتقام من الجاني أو أسرته أو قبيلته وبذلك يتعرض الأبرياء للقتل دون ذنب جنوه.
ب- القصاص يردع القاتل عن القتل لأنه إذا علم أنه يقتص منه كف عن القتل، بينما الثأر يؤدي إلى الفتن والعداوات.
[ltr]----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
[/ltr]
[ltr]نشاط رقم (16):صفحة: 94[/ltr]
الفرق بين العقوبات التعزيرية في النظام الإسلامي والنظم الوضعية الحالية :
العقوبات التعزيرية في النظام الإسلامي من عند الله لا تحابي فئة أو جماعة،ثابتة،صالحة لكل زمان ومكان،عادلة لا ظلم فيها،غايتها الإصلاح وتهذيب النفس ،تعمل على حماية مصالح العباد العامة وتقليص حدوث الجريمة. أما العقوبات الوضعية فهي من عند البشر ،متغيرة،لا تصلح لأي زمان ومكان ، ظالمة حيث تتأثر بالأهواء، وتعمل على الحفاظ على الممتلكات الخاصة وقد تزيد من حدوث الجريمة.
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
نشاط رقم (17):صفحة: 103
مقارنة بين تشريعات الإسلام في معاملة الأسرى ومعاملة غير المسلمين للأسرى في الوقت الحاضر:
نهى الإسلام عن تعذيب الأسرى ودعا إلى معاملتهم معاملة حسنة أعطى لهم الحق في الكساء والطعام والمسكن والحرية الدينية فقد أوصى النبي (صلى الله عليه وسلم) بالأسرى خيرا ودعا إلي سراحهم دون مقابل أو مقابل عوض مادي .
أما معاملة الأسير في الوقت الحاضر فتختلف تماما حيث يتعرض الأسير للتعذيب الجسدي والاهانة والسخرية والعبودية والحرمان من أهم الأمور التي يحتاجها من طعام وشراب وغيرها .
-------------------------------------------------------------------------------------------------------

          نشاط رقم (18):صفحة: 107
أمثلة على تعزيز وسائل الإعلام الصور للصور النمطية السلبية لشخصية المسلم :
هناك بعض وسائل الإعلام تعطي صورة سلبية لشخصية المسلم حيث تظهره على انه عصبي جاد لا تظهر لديه صفاوة المسلم المتدين وبعضا منها الصق سمة الإرهاب والتخلف البدائية وكررها حتى أصبحت صورة راسخة لدى شعوب العالم والصحيح أن الإسلام يسعى إلى إيجاد فرد منتج هادف عادل في المجتمع المسلم.
[ltr]----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------[/ltr]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tatarwar.mam9.com
hamzaatrash
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 226
نقاط : 1370
التقييم : 4
تاريخ التسجيل : 21/10/2013
العمر : 21
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: رد: جميع انشطة كتاب التربية الاسلامية للصف الحادي عشر الفصل الاول    الأربعاء أكتوبر 30, 2013 4:19 am

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tatarwar.mam9.com
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 911
نقاط : 6669
التقييم : 24
تاريخ التسجيل : 31/10/2011
الموقع : http://tatarwar.mam9.com
المزاج : ...

مُساهمةموضوع: رد: جميع انشطة كتاب التربية الاسلامية للصف الحادي عشر الفصل الاول    الأربعاء أكتوبر 30, 2013 10:34 pm

العفووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tatarwar.mam9.com
hamzaatrash
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 226
نقاط : 1370
التقييم : 4
تاريخ التسجيل : 21/10/2013
العمر : 21
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: رد: جميع انشطة كتاب التربية الاسلامية للصف الحادي عشر الفصل الاول    الأربعاء أكتوبر 30, 2013 10:59 pm

ولو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tatarwar.mam9.com
anasatrash
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 126
نقاط : 897
التقييم : 2
تاريخ التسجيل : 21/10/2013
العمر : 18
الموقع : http://tatarwar.mam9.com/
المزاج : رايق

بطاقة الشخصية
مشرف:

مُساهمةموضوع: رد: جميع انشطة كتاب التربية الاسلامية للصف الحادي عشر الفصل الاول    الخميس أكتوبر 31, 2013 3:59 pm

مشكور

*****************************************

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hamzaatrash
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 226
نقاط : 1370
التقييم : 4
تاريخ التسجيل : 21/10/2013
العمر : 21
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: رد: جميع انشطة كتاب التربية الاسلامية للصف الحادي عشر الفصل الاول    الخميس أكتوبر 31, 2013 5:18 pm

العفو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tatarwar.mam9.com
 

جميع انشطة كتاب التربية الاسلامية للصف الحادي عشر الفصل الاول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حرب التتار :: l♥ الأقـسـام العـامـة ♥l :: مواضيع عامة-