سيرفرات حرب التتار بجميع انواعها سريع مدفوع x50000 x900000 ذهب مجاني والمزيد
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | .
 

 صور جيمع كرات كأس العالم منذ بدايته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 911
نقاط : 6669
التقييم : 24
تاريخ التسجيل : 31/10/2011
الموقع : http://tatarwar.mam9.com
المزاج : ...

مُساهمةموضوع: صور جيمع كرات كأس العالم منذ بدايته   الثلاثاء يونيو 10, 2014 8:05 pm

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 10 يونيو 2014 - أخبار الآن
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
نستعرض لكم هنا بالصور جميع كرات كأس العالم ابتداء من نسخة 1970 وإلى الآن:
كرة كأس العالم 1970:
تم اعتمادها لنهائيات مونديال المكسيك 1970 وحملت الكرة اسم "تيلستار Telstar" وهي أول كرة كأس عالم تعتمد لغة التصميم "بكمنستر Buckminster" وهو عبارة عن مضلّعات خماسية متشابكة وتتعاقب بين اللونين الأبيض والأسود.

كرة كأس العالم  1974:
اعتمدت الكرة لمونديال 1974 الذي أقيم في ألمانيا الغربية، وحملت الاسم "تيلستار ديرلاست Telstar Durlast" بتصميم مشابه لكرة 1970 بفارق بسيط هو اعتماد اللون الأبيض بالكامل مع طباعة شعار أديداس باللون الذهبي.

كرة كأس العالم 1978:
وهي كرة مونديال الأرجنتين 1978، حملت الاسم "تانغو ديرلاست Tango Durlast"، وتحتوي الكرة على 12 دائرة متطابقة ناتجة عن تشابك مثلثات سوداء اللون وهي لغة التصميم "تانغو" التي اعتمدت في كرات البطولات الخمسة التي تلت نهائيات الأرجنتين.

كرة كأس العالم 1982:
استوحت أديداس اسمها من اسم البلد المضيف وأطلقت عليها "تانغو إسبانا Tango Espana" وهي بنفس تصميم كرة مونديال 1978 مع تحسين المادة التي صنعت منها لتصبح مقاومة للماء والبلل وبالتالي عدم انزلاقها في حال هطول الأمطار.

كرة كأس العالم 1986:
اعتمدت كرة "آزتيكا Azteca" رسمياً لمونديال المكسيك 1986، وتحتوي الكرة على نقوش سوداء مستوحاة من التراث المكسيكي، وهي أول كرة كأس عالم مغطاة بمادة "البولي يوريثان" التي تمنع الكرة من الإنزلاق في حال هطول الأمطار.

كرة كأس العالم 1990:
حملت كرة "إتروسكان Etruscan" اسم حضارة إيطالية قديمة حيث البلد المضيف، وهي أول كرة كأس عالم تعتمد على غطاء من مادة "البولي يوريثان" من الداخل لتأمين حماية أفضل من الماء في الظروف الجوية الماطرة.

كرة كأس العالم 1994:
كرة "كيسترا Questra"، اعتمدت الكرة لمونديال الولايات المتحدة 1994، وصنعت من مادة البوليستيرين العازلة لتعزيز مقاومة الماء والظروف الرطبة، وتعتمد الكرة نفس التصميم "تانغو" مع نقوش باللون الأسود مستوحاة من  الأسطورة الأميركية القديمة "Quest for the star ".

كرة كأس العالم 1998:
أطلق على الكرة اسم "تري كولور Tricolore" وتعني "ثلاثي اللون" نظراً لاحتوائها على الألوان الثلاثة للعلم الفرنسي، الأزرق، الأحمر و الأبيض، وهي أيضاً بنفس لغة التصميم "تانغو".

كرة كأس العالم 2002:
قررت أديداس إجراء تعديلات جذرية في هيكل كرة مونديال 2002 الذي تم تنظيمه بشكل مشترك بين كوريا الجنوبية واليابان، واعتمدت أديداس في هذه الكرة طبقة داخلية أكثر سماكة قالت أنها ستساهم من مستوى الدقة في مسار الكرة أثناء حركتها في الهواء، ، و حملت الكرة آنذاك الاسم "فيفرنوفا Fevernova".

كرة كأس العالم 2006:
جاءت كرة مونديال ألمانيا 2006 بتصميم جديد كلياً اعتمد على تخفيض نقاط التماس بين الأجزاء المكونة للكرة قدر الإمكان للحصول على سطح كروي سلس، الأمر الذي يسمح بتحسين مستوى الدقة في حركة الكرة ومسارها، وحملت الكرة اسم "تيم غايست Teamgiest" والتي تعني "روح الفريق".

كرة كأس العالم 2010:
كشف عن الكرة في مدينة كيب تاون عاصمة المقاطعة الغربية لجمهورية جنوب إفريقيا التي نظّمت مونديال 2010 ، وحملت الكرة الاسم "جابولاني Jabulani" وتعني بالعربية "لنحتفل"، وتم استخدام الكرة للمرة الأولى في كأس العالم للأندية في دولة الإمارات العربية المتحدة كتجربة من قبل اللاعبين وذلك أواخر سنة 2009.
والجدير بالذكر أن الكرة صممت في جامعة لوبورو في المملكة المتحدة.

كرة كأس العالم 2014:
كشف عنها مؤخراً ليتم اعتمادها رسمياً لنهائيات كأس العالم بنسختها العشرين والتي تنظمها البرازيل، وحملت الكرة الاسم "برازوكا Brazuca" ويشير الاسم إلى البرازيليين الذين يعيشون خارج البلاد بما فيهم اللاعبين المحترفين في شتى أنحاء العالم.
وقال المدير التنفيذي لشركة أديداس، هربرت هينر إن المصممين استوحوا تصميم الكرة من نمط الحياة البرازيلية، وأنه تم اختبارها من قبل 600 لاعب رياضي خلال مباريات عقدها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كما أكد هينر أن الكرة الجديدة هي "أفضل كرة صنعتها أديداس حتى الآن."
وصنعت الكرة برازوكا في مدينة سيالكوت الباكستانية، التي تعرف بمدينة الإبداع، لما تنتجه آلاف المصانع فيها من بضائع متنوعة ذات نوعية عالية وفريدة حاز الكثير منها على شهادات تقدير دولية ما دفع كبرى الشركات العالمية في الولايات المتحدة وأوروبا للتهافت على منتجات هذه المدينة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tatarwar.mam9.com
 

صور جيمع كرات كأس العالم منذ بدايته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حرب التتار :: l♥ الأقـسـام العـامـة ♥l :: رياضة-