سيرفرات حرب التتار بجميع انواعها سريع مدفوع x50000 x900000 ذهب مجاني والمزيد
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | .
 

 القصص الحقيقة لاسماء بعض الشركات المشهورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 911
نقاط : 6669
التقييم : 24
تاريخ التسجيل : 31/10/2011
الموقع : http://tatarwar.mam9.com
المزاج : ...

مُساهمةموضوع: القصص الحقيقة لاسماء بعض الشركات المشهورة    الجمعة يونيو 27, 2014 1:53 am








القصص الحقيقية لأصل تسمية أشهر المصطلحات و المواقع على الإنترنت






المصطلحات التقنية أصبحت من الأشياء المألوفة، لذلك قد لا نفكر في المعنى المقصود منها عادة أو قد نأخذ بالمعني الظاهري للكلمة، ولكن في أغلب الأحيان فهذه المصطلحات تحمل معان مختلفة عما نتوقعه أضف إلى ذلك الكلمات الجديدة كليًا، التي لا وجود لها إلا في قواميس عالم التقنية.

نلاحظ أيضًا أسماء الشركات ذات المعاني الغريبة أحياناً أو الغير مفهومة، والتي إمّا تحمل هدفًا معينًا أو كانت محض صدفة. فيما يلي سنستعرض القصص الحقيقية وراء بعض المصطلحات التقنية وأسماء الشركات المشهورة.






الفأرة أو «الماوس»



مخترع الماوس أو الفأرة هو Douglas Engelbart، في عام 1968 وأثناء المؤتمر الذي عرض فيه اختراعه، قال إنه لا يعلم من أين أتى الاسم تحديدًا، ولكنه ذكر أنه كان يشبه الفأر والسلك المتصل بنهايته كان يشبه الذيل لذلك أطلقوا عليه في المعمل ذلك الاسم ولم يغيروه منذ ذلك الحين، أمّا صديقه وزميله Roger Bates فذكر أنهم كانوا يطلقون على المؤشر اسم "قط" لذا كان من البديهي أن يطلقوا اسم الفأرة على اختراعهم.




مدونة أو «Blog»





المدونات من أشهر الوسائل حاليًا للتعبير عن الرأي والمشاركة. مصدر كلمة «Blog» هو «Web Log» وهو أسم أطلقه Jorn Barger عام 1997، ليصف به موقعه الشخصي «Robot Wisdom» والذي كان يستخدمه كسجل «Log».




الكوكيز





الكوكيز هي ملفات يقوم أي موقع تزوره بتحميلها إلى جهازك بهدف حفظ معلومات معينة تسهل زيارتك التالية له، أصل الكلمة هو «magic coo kies» وهي أيضاً كلمة تحمل نفس المعنى والتي ذكر Lou Montulli مبتكر هذه الملفات أنه سمعها في إحدى المحاضرات في الجامعة، وأعجبته لذا أطلقها على ابتكاره ولا أحد يدري أصل هذه الكلمة فعليًا، ولكن الشائع أن مصدرها لعبة فيديو.




البريد المزعج أو «Spam»





يتعرض أغلبنا لهذا النوع من الرسائل المزعجة عند تصفح بريده الإلكتروني، أصل الكلمة هو برنامج تليفزيوني كوميدي، حيث كان البطل يعمل في مطعم ويقدم مع كل طلب يطلب منه نوع من أنواع اللحوم الجاهزة يسمى «Spam» ومن هنا انتشر المصطلح عبر الإنترنت والشات ليصف كل ما هو مكرر ومزعج ثم اُستخدم لوصف الرسائل المزعجة بعد ذلك.





Robot




أصل الكلمة هو مسرحية خيال علمي لكاتب تشيكي يدعى Karel Capek كتبها في عام 1921 ودارت أحداثها حول مصنع للبشر الصناعيين الذين يعملون على القضاء على البشر والسيطرة على العالم.




ثغرة أو «Bug»





يعود أصل الكلمة إلى عام 1947، حيث وجدت المهندسة Grace Hopper حشرة «Bug» ميتة فعليًا في أحد أجهزة الكمبيوتر الضخمة أنذلك وبدأ استخدام الكلمة لوصف أي خلل في نظام الكمبيوتر، ولكنها بالرغم من ذلك لم تكن الأولى التي تستخدم الكلمة فقد استخدمها Thomas Edison عام 1873، لوصف الخلل في جهاز التيلجرام الخاص به.




Twitter




بعد أن اجتمع بعض موظفي شركة Odeo للبحث عن اسم مناسب لشركتهم الجديدة، توصلوا إلى اسمين Jitter و Twitter وهما أقرب كلمتين لوصف التحديثات المستمرة التي ستصدر عن الهاتف، بعد ذلك تم وضع الكلمتين في قبعة وكانت كلمة تويتر هي الرابحة.




Android




الكلمة لها علاقة بالروبوتات كما هو واضح والسبب حب Andy Rubin أحد مطوري النظام للروبوتات.




Yahoo




اسم محرك البحث الشهير ياهوو هو في الأصل اختصار لجملة Yet Another Hierarchical Officious Oracle.




Adobe





مؤسسي شركة أدوبي الشهيرة كانا يعيشان في ولاية كاليفورنيا، حيث كان يمر بالقرب منهم جدول صغير يسمى أدوبي، وهو سبب إطلاق الاسم على شركتهم عند إنشائها.




Nintendo




في الأصل هي ثلاث كلمات يابانية Nin و ten و do والتي تعني ” نحن نفعل ما نستطيع بأفضل ما يمكن وننتظر النتائج”.




Bluetooth




البلوتوث هو نوع من أنواع شبكات الاتصال اللاسلكية قصيرة المدى والتي تستخدم موجات الراديو لنقل البيانات، يعود أصل الكلمة إلى عام 1996 عندما اجتمعت بعض الشركات الكبيرة مثل إنتل ونوكيا وإريكسون لابتكار نظام اتصال جديد موحد، واقترحت شركة إنتل إطلاق اسم بلوتوث على المشروع بشكل مبدأي لحين التوصل لاسم مناسب، وأصل الكلمة هو اسم ملك دانماركي قديم يدعى Harald Bluetooth والذي وحد عدة مناطق وسمح لهم بالتواصل فيما بينهم، ومع الوقت التصق الاسم بالمشروع ولم يتم تغييره حتى الآن.





هاكر




لم تكن كلمة هاكر في بدايات عصر التقنية تحمل معنى سيئًا فقد كانت تصف الذكاء وامتلاك الموهبة في مجال الإلكترونيات عموماً، أصل الكلمة هو كتاب Piracy Cultures حيث وردت كلمة Hack في بعض جمله.




Skype






تعمل خدمة Skype عن طريق خلق اتصال الند للند أو Peer to Peer بين المستخدمين، لذا كان من المقرر أن يتم تسميتها«Sky Peer to Peer» إلا أن القائمين عليها قرروا أن يختصروا الاسم إلى Skyper ولكن وجدوا أن هذا النطاق Skyper.com كان قد تم حجزه من قبل لذلك قاموا باختصار الاسم للمرة الثانية إلى Skype.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tatarwar.mam9.com
 

القصص الحقيقة لاسماء بعض الشركات المشهورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حرب التتار :: l♥ الأقـسـام العـامـة ♥l :: مواضيع عامة-