سيرفرات حرب التتار بجميع انواعها سريع مدفوع x50000 x900000 ذهب مجاني والمزيد
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | .
 

 تعلم كيف تستفيد من قرآءة الكتاب بعد الانهاء منه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 911
نقاط : 6669
التقييم : 24
تاريخ التسجيل : 31/10/2011
الموقع : http://tatarwar.mam9.com
المزاج : ...

مُساهمةموضوع: تعلم كيف تستفيد من قرآءة الكتاب بعد الانهاء منه   السبت أغسطس 24, 2013 3:03 am



1. عند قراءة أي كتاب احرص على استخدام علامة لتذكرك بالصفحة التي توقفت لديها، كأن تطويها أو تستخدم ورقة تضعها لتفصل بين تلك الصفحة وبقية الكتاب وما إلى ذلك من علامات، فبتلك الطريقة لن تضطر إلى إعادة قراءة صفحات كنت قد قرأتها من قبل ولكنك نسيت.
2. أعد قراءة الصفحات التي لا تتمكن من فهمها أكثر من مرة كي تتمكن من استيعابها بشكل أفضل وهو ما يجعلك قادراً على التركيز وعدم فقدان الاهتمام.
3. تجنب قراءة المعلومات الهامة في أوقات متأخرة من الليل، فالدماغ يكون في أبهى مراحل النشاط في الصباح الباكر أو في فترة ما بعد الظهر، أما أوقات الليل المتأخرة فليست مناسبة لقراءة المعلومات العلمية أو الدقيقة التي بحاجة إلى تركيز، بل يمكن قراءة معلومات عامة أو ترفيهية.
4. ابتعد عن الضوضاء، كأصوات التلفاز أو حديث الآخرين، ويفضل أن تخصص مكاناً تنعم فيه بالهدوء وتجلس فيه لتركز فيما تقرأه.
5. إذا كنت لا تتمتع بذاكرة جيدة، فاحرص على كتابة الملاحظات عما قرأته في دفتر مخصص كي تتمكن من الرجوع إليها في حالة عدم تذكرك لأي منها في المرة التالية التي تقرأ فيها الكتاب، أو يمكنك بدلاً من ذلك كتابة بعض التعليقات على حواشي الكتاب بالقلم الرصاص.
6. تعمق في الكتاب أثناء قراءته، وحاول أن تتخيل نفسك في الموقف الذي يصفه الكتاب كأن تجعل نفسك مكان شخصياته وتعيش الموقف نفسه إذا كان ما تقرأه رواية، أما إذا كان الكتاب علمياَ أو فنياً، فحاول تطبيق ما تقرأه عملياً وتقارن ما تقوم به.
7. كثير منا عندما لا يكمل إنهاء كتاب فإنه يضعه جانباً، ثم لا يتمكن من العودة لقراءته بسبب الشعور بالذنب تجاهه أو أنه لن يتمكن من فهمه بعدما تركه جانباً من قبل، ولهذا ينصح بأن تكون أكثر تسامحاً وأن تحاول إعادة قراءة الكتاب بعدما تستعد نفسياً لقراءته مرة أخرى، فقد تكتشف جوانب أخرى مفيدة في الكتاب لم تلحظها من قبل بعدما كنت قد تخليت عنه وتخيلت أنه بلا فائدة، فدائماً احرص على أن تمنح نفسك فرصة أخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tatarwar.mam9.com
 

تعلم كيف تستفيد من قرآءة الكتاب بعد الانهاء منه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حرب التتار :: l♥ الأقـسـام العـامـة ♥l :: مواضيع عامة-